Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

مركز محاربة الشائعات يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء

اعلن المركز العراقي لمحاربة الشائعات، اليوم الاثنين ، عن رصد 50 شخصية ومنظمة ضمن اللوبي الأمريكي تهاجم القضاء العراقي.

وذكر المركز في بيان، تلقته “وطن نيوز”، أن “قسم الرصد والمتابعة التابع له رصد وجود اكثر من 50 منظمة ومركز بحثي ونشطاء بارزين على مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بكتابة تقارير مضللة او تدوينات وقصص مفبركة تستهدف مجلس القضاء ورئيس المجلس القاضي فائق زيدان، لصالح جهات سياسية بهدف فسح المجال وتهيئة خلفية للدول الاخرى للنيل منه وللتقليل من شأن وأستقلال ومهنية السلطة القضائية”.

واضاف ان “هذه المنظمات والمراكز والنشطاء يعملون جميعا ضمن لوبيات جهات سياسية، تضررت مصالحها من قرارات القضاء ومهنيته، وقد عملت بشكل مدورس ومنظم لصناعة تقارير واخبار مضللة تمس بسمعة ومهنية القضاء العراقي والتشكيك بعمله لغرض التشكيك بثقة المواطنين والمجتمع الدولي بقرارته، عبر صناعة رأي عام وهمي بالتزامن مع التحرك الأمريكي الأخير”.

واشار المركز  إلى انه “في ظل التطور المتواصل في عمل السلطة القضائية ومفاصلها وقطعها شوطا مهما في إثبات استقلاليتها وضربها لعصابات الجريمة والمخدرات وتعزيز مكانتها كصمام أمان للعملية السياسية في العراق والضامن لحقوق وحريات العراقيين، يجب على المواطنين والنخب من المثقفين والاعلاميين التصدي لكل من يستهدف القضاء”.

واكد ان “السكوت عن هذه الاصوات هي بمعنى دعم لعصابات نهب المال العام والجريمة والمخدرات التي كانت المتضرر الاول من يد القضاء للحديدية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى