Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

ممثل العراق أمام محكمة العدل الدولية: يجب أن يحاسب الكيان الصهيوني على جرائمه

اكد ممثل العراق أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس الاحتلال الإسرائيلي يعمل على عزل الفلسطينيين بشكل كامل، داعيا لوقف آلة القتل التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وقال ممثل  العراق أمام محكمة العدل الدولية، خلال مداخلته في جلسة المحكمة بشان الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفسطينية، ان “الاحتلال الإسرائيلي يعمل على عزل الفلسطينيين بشكل كامل”، مشددا على انه “يجب أن تحاسب إسرائيل على جرائمها وتتحمل مسؤوليتها عن انتهاك حقوق الإنسان”.

وأضاف انه “على إسرائيل الالتزام بالأمر الذي أصدرته العدل الدولية بناء على اتفاقية الإبادة الجماعية في غزة”، مؤكدا على ان “هناك دعم عالمي لموقف جنوب إفريقيا ضد الانتهاكات الإسرائيلية”.

وتابع إنه “يجب أن تتحرك محكمة العدل الدولية لوقف آلة القتل التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني”.

وبدأت محكمة العدل الدولية، الاثنين، جلسات استماع لمرافعات اكثر من 50 دولة حول الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

ومن المقرر أن يستمع قضاة المحكمة  ولمدة أسبوع لمرافعات من أكثر من 50 دولة ، بناء على طلب قدمته الجمعية العامة للأمم المتحدة للمحكمة في عام 2022 لإصدار رأي استشاري، أي غير ملزم، بشأن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والتداعيات القانونية له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى