Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

منها عدم التعرض للشمس … الصحة تصدر توجيهات لزائري الغدير

اصدرت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، توجيهات للزائرين في عيد الغدير الاغر ، فيما اعلنت تعليمات لخزن الاغذية مع ارتفاع درجات الحرارة .
ودعا مدير عام دائرة الصحة العامة في الوزارة رياض الحلفي، في مؤتمر صحفي ، جميع الزائرين الذين سيتوجهون الى مدينة النجف الاشرف بمناسبة عيد الغدير الاغر لزيارة ضريح الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام) ، الى ارتداء قبعات الرأس او استخدام المظلات الواقية من اشعة الشمس وان يتم السير في مناطق الظل قدر المستطاع ، وشرب الماء بصورة متكررة ، واخذ قسط من الراحة وغسل الوجه والايادي بالماء البارد بين فترة واخرى”.
واكد انه ” وبالنظر لتعرض البلاد لموجات ارتفاع درجات الحرارة والتي قد تزيد على 50 درجة مئوية والتي تؤثر سلبا على صلاحية المواد الغذائية وخصوصا الطازجة او المخزونة منها وما يصاحبها من تأثيرات على صحة الانسان عند تناولها ،لذا نهيب باصحاب المخازن وحفظ الاغذية واصحاب المطاعم ومحلات بيع الوجبات السريعة ومحلات العصائر وغيرها مراعاة خزن المواد الاولية والغذائية بدرجات حرارة مناسبة ، كما يمنع منعا باتا ترك عبوات الماء والعصائر والشبس ، خاصة ذات العبوات البلاستيكية ، على الارصفة معرضة لاشعة الشمس حفاظا على صحة مواطنينا الاعزاء”.
وأضاف الحلفي، أن “ملاكات الرقابة الصحية ستقوم بتكثيف نشاطها لمتابعة المحلات العامة والمعامل الغذائية والمطاعم الخاضعة للرقابة الصحية من خلال جولاتها التفتيشية صباحا ومساء طيلة ايام الاسبوع وستتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى