Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق
أخر الأخبار

موجة قطبية شديدة البرودة تضرب البلاد وثلوج في بغداد

نشر المتنبئ الجوي صادق عطية، نشرة تفصيلية عن حالة الطقس، مشيراً الى ان موجة قطبية شديدة البرودة ستضرب البلاد.

واوضح عطية في منشور على موقع “فيسبوك”، ان “الاجواء غائمة جزئيا في وسط وشمال البلاد تتكاثر تدريجيا ومن المتوقع هطول زخات من الامطار شمال نينوى ودهوك وشمال السليمانية يرافقها هطول ثلجي على المرتفعات التي تشمل ايضا شمال اربيل هذا اليوم”.

واضاف “تتطور فرص الامطار مساءً او خلال الليل لتشمل اربيل ومركز نينوى وشمال كركوك وتتقلص مساحة الامطار يوم الاربعاء لتشمل فقط شمال مدن السليمانية واربيل ودهوك، وباقي المدن لا توجد فيها اي حالة جوية اليوم وغدا، بسبب سلبية الرياح لكونها محلية لا تجلب رطوبة كافية للتصعيد”.

واشار الى ان “اجواء ما بين غائمة الى غائمة جزئياً في مدن وسط البلاد والفرات الاوسط والجنوب (من بغداد نزولا نحو البصرة) وفرصة مهيئة لهطول زخات خفيفة من الامطار في بعض الاماكن في هذه المناطق”.

وتابع عطية بأن “الرياح تستمر جنوبية شرقية اليوم، خفيفة السرعة، لكن يوم الخميس يشهد نشاطا للرياح السطحية في معظم مدن البلاد لتصل سرعتها الى 50 كم/ساعة”.

وتوقع “ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة خلال الايام المقبلة”، مبيناً انه “من المتوقع نزول منخفض قطبي من جهة الشمال الشرقي يسبب اقوى موجة برد هذا الموسم بعد هذا الارتفاع”.

وبين ان “موجة قطبية المنشأ شديدة البرودة تشمل كافة مدن البلاد وعموم المنطقة حيث تنخفض فيها درجات الحرارة لما دون الصفر في شمال وغرب ووسط البلاد والفرات الاوسط وايضا مدن الجنوب تبدا اعتبارا من يوم الاحد المقبل التاسع من شباط الجاري وتستمر لعدة ايام”.

واشار عطية الى ان “هذه الموجة الباردة سيسبقها هطول زخات من الامطار تبدأ يوم الجمعة، وما زالت محدودة التأثير تشمل مدن وسط وشمال وغرب البلاد في تحديثات خرائط الطقس الاخيرة ومتوقع هطول ثلجي كثيف شمال البلاد يوم الاحد ويشمل هطول ثلجي خفيف غرب الانبار يوم الاحد ايضا”.

واوضح ان “هنالك مؤشرات اولية على  هطول الثلوج الخفيفة في العاصمة بغداد وصلاح الدين وكركوك ايضا وامطار جليدية متوقعة فيها تشمل مناطق من بغداد صعودا نحو شمال البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى