Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

هكر يدعي تسريب أسئلة البكالوريا ..مركز محاربة الشائعات يحذر طلبة السادس الاعدادي

حذر المركز العراقي لمحاربة الشائعات، اليوم الأحد، طلبة السادس الإعدادي، من انتشار روابط وهمية على منصة “تيلكرام” تدعي تسريب أسئلة امتحانات البكالوريا.
وذكر المركز، في بيان تلقته “وطن نيوز”  أن “قسم الرصد، لاحظ بالتزامن مع بدء امتحانات السادس الاعدادي انتشار روابط وهمية لمجموعات (كروبات) تدعي نشر الاسئلة الوزارية مسربة قبل موعد الامتحان بساعات معدودة”.
وأضاف المركز، “بعد التدقيق، واحالة بعض الروابط للقسم التقني، تم فحصها والكشف عن انها ملغمة وتتسبب باختراق أجهزة من يضغط عليها، وتسرب جميع ملفاته ومن بينها الصور الشخصية”.
وأشار المركز، إلى “ضرورة أن ينتبه الطلاب والطالبات إلى خطورة هذه الروابط، كي يحافظوا على معلوماتهم وصورهم من التسريب الذي قد يتحول لاحقا الى وسيلة للابتزاز الإلكتروني، كما حصل في السابق، وراح ضحيته العديد من الفتيات”.
ودعا المركز، بحسب البيان، هيئة الاعلام والاتصالات إلى “متابعة هذه المنصات، وغلقها فوراً، فيما يجب على الاجهزة الامنية المختصة بالأمن السيبراني ان تتابع هذا الملف، لانه يقع ضمن إطار الجرائم الالكترونية، وتهدد الامن المجتمعي العراقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى