اخبـار العراق

هيئة الإعلام: تسجيل الوكالات والمواقع الإلكترونية مستمر وبرسوم مالية محددة

وطن نيوز-محلي

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات ،اليوم الأربعاء، عن مواصلتها تسجيل الوكالات والمواقع الإلكترونية في العراق وفق معايير ورسوم مالية محددة.
واكدت الهيئة في بيان لها أن “رئيس الهيئة علي المؤيد أكد أن اللائحة الخاصة بتسجيل الوكالات والمواقع الإلكترونية العاملة في العراق جاءت في إطار تنفيذ المادة (17-سادساً/هـ) من قانون الموازنة الثلاثية رقم (13) لعام 2023 والتي أناطت مسؤوليتها بهيئة الإعلام والاتصالات مقابل رسوم مالية محددة”.
وأضاف المؤيد بحسب البيان أن “اللائحة تمهد بالأساس إلى دعم الإعلام الإلكتروني الهادف والمحافظة على الأطر المهنية للصحافة الرقمية فضلاً عن حماية المجتمع من الممارسات الخاطئة والخطرة في النشر الرقمي”.
وأشار إلى أن “عملية التسجيل تم تبسيطها بالقدر الممكن وهي متاحة للأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية”، مؤكداً أن “هناك عدداً من المعايير المهنية والأخلاقية والوطنية التي ينبغي على الوكالات المسجلة مراعاتها”.
ولفتت الهيئة الى أن “الرسوم التي تم إقرارها وفق اللائحة التي صادق عليها مجلس المفوضين في الهيئة كانت بواقع 250 ألف دينار للسنة الأولى، ويكون التجديد بمبلغ 150 ألف دينار عراقي للسنوات اللاحقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى