Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

وزارة التجارة تراقب السوق المحلية وتعمل على منع أي ارتفاع في اسعار المواد الغذائية

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الخميس، انها تراقب السوق المحلية من خلال الفرق الرقابية المنتشرة في بغداد والمحافظات وتعمل على منع اي ارتفاع في اسعار المواد الغذائية التي يحتاجها المواطن .

وقال المتحدث الرسمي للوزارة محمد حنون، في بيان تلقته “وطن نيوز ” إن “الاجهزة الرقابية في وزارة التجارة تعمل على مدار اليوم لمراقبة الاسواق المحلية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية /مكافحة الجريمة الاقتصادية وجهاز الامن الوطني وان هذه الفرق تتابع بشكل مستمر اسعار المواد الغذائية في الاسواق المحلية في بغداد والمحافظات”.

وأضاف، أن “الوزارة تتعامل مع اي ارتفاع في اسعار المواد الغذائية بشكل قانوني من خلال اجراءات قانونية وفي الجانب الاخر تقوم بضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية ضمن مشروع السلة الغذائية ومشروع الرعاية الاجتماعية الذي يجهز سبعة مواد اساسية للسلة الغذائية واحدى عشر مادة للرعاية الاجتماعية في اطار المساهمة لتأمين غذاء العراقيين والحد من ارتفاع الاسعار “.

ودعا حنون، جميع المواطنين إلى “الابلاغ عن اي ارتفاع باسعار المواد الغذائية من خلال الخط الساخن لدائرة الرقابة التجارية والمالية بالرقم (07729222019) او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لمكتب الوزير اوشكاوى المواطنين فضلا عن فروع دوائر الرقابة التجارية في بغداد والمحافظات”.

ونفى “وجود ازمة ارتفاع اسعارالمواد الغذائية وان عملية الارتفاع بسيطة جدا وحصلت في بعض المواد نتيجة قيام بعض الجشعين بزيادة الاسعار وسيتم التعامل معها خلال الساعات والايام المقبلة وهناك اجراءات فاعلة لضمان انسيابية المواد الغذائية ومنع ارتفاعها مما يرهق كاهل المواطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى