Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مقالات وتقارير

تحضيرا للانتخابات المقبلة.. السوداني يتحرك لتشكيل قائمة انتخابية جديدة تتكون من هؤلاء

يسعى السوداني الذي لا يمتلك قاعدة برلمانية كبيرة، حيث ان تيار الفراتين الذي يترأسه لديه عدد قليل من النواب لا يتجاوز الـ5 اعضاء، لذا فهو يعمل على تأسيس قاعدة جماهيرية وسياسية تؤهله في الفترة المقبلة من الحصول على اكبر قدر ممكن من الاصوات الانتخابية، من خلال قائمة انتخابية تضم ابرز الشخصيات ذات القاعدة الشعبية الواسعة.

السوداني تحرك على بعض الشخصيات الذين تمكنوا في انتخابات مجالس المحافظات الاخيرة من حصد النسب الاعلى بعدد الاصوات الشخصية، في مدنهم، وهم كل من محافظ البصرة اسعد العيداني وواسط محمد جميل المياحي، اضافة الى محافظ كربلاء نصيف الخطابي، والذين مؤخرا في بعض الاشكاليات مع الاطار التنسيقي على اعتبار ان الاخير عمل على استبدال جميع المحافظين السابقين الا ان هؤلاء الثلاثة تمكنوا من الحفاظ على مناصبهم بعد حصولهم على النصف زائد واحد من عدد مقاعد المجلس.

القائمة الانتخابية الجديدة للسوداني:
مصدر رفيع كشف عن تحرك رئيس الوزراء محمد شياع السوداني نحو تشكيل قائمة انتخابية تضم مجموعة اطراف.

ووفقا للمصدر الذي تحدث لـ”وطن نيوز” فأن “قائمة السوداني تضم كل من عصائب اهل الحق، وايضا محافظ البصرة اسعد العيداني، ومحمد المياحي محافظ واسط، اضافة الى محافظ كربلاء نصيف الخطابي”.

واضاف المصدر ان “قائمة السوداني ضمت ايضا محافظ بابل عدنان فيحان، بالاضافة الى امين بغداد الحالي” مشيرا الى وجود “كل من وزير العمل احمد الاسدي اضافة الى وزير النفط الحالي ضمن قائمة السوداني”.

ويستند السوداني في توجهه هذا الى المقبولية التي استحصل عليها من خلال بعض المشاريع التي قدمها خاصة فيما يتعلق بفك الاختناقات وباقي المشاريع الخدمية والصحية في غالبية مدن البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى