Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبـار العراق

“15” يوم مهلة البرلمان لوزير الداخلية لكشف اسباب الحرائق

امهلت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ، اليوم السبت، وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، مدة “15” يوم لكشف ملابسات واسباب الحرائق التي حدثت مؤخراً ، مشيرة الى ضرورة فتح تحقيق للوقوف على طبيعة الحرائق الأخيرة التي شهدتها البلاد.
وطالبت اللجنة بحسب بيان ورد لـ “وطن نيوز” وزير الداخلية بـ”فتح تحقيق للوقوف على طبيعة تلك الحرائق، على أن ترسل نتائج التحقيق خلال مدة لا تتجاوز ال (15) يوماً إلى لجنة الأمن والدفاع، استناداً إلى المادة (61 /ثانياً) من الدستور العراقي والمادة (15) من قانون مجلس النواب العراقي وتشكيلاته رقم (13) لسنة 2018 المعدل و المادة (90) من النظام الداخلي لمجلس النواب العراقي “.
وأكدت اللجنة أهمية “الإهتمام والإرتقاء بواقع مديرية الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية من خلال تجهيزها بمعدات حديثة لمكافحة الحرائق، فضلاً عن ضرورة إشراك منتسبيها في دورات مختصة بشأن مكافحة الحرائق وعمليات الإنقاذ”.
وشددت على ضرورة “التنسيق عالي المستوى بين المؤسسات المختصة للوصول إلى حلول ناجعة لمنع تكرار مثل هكذا حوادث”، مؤكدة أنها ستتابع الموضوع عن كثب، وستتابع مجريات التحقيق حسب الصلاحيات المخولة لها دستورياً في الجانب الرقابي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى